المقالات

أكسبو الرياض 2030

حققت الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية مساء البارح وفي العاصمة الفرنسية باريس فوز ساحق على منافسيها في استضافة معرض أكسبو 2030 بنتيجة باهرة أبهرت العالم أجمع حيث حققت (119) صوتا بفارق ما يقارب (100) صوت عن أقرب مدينة منافسة لها، وهي مدينة بوسان في كوريا الجنوبية والتي حققت (29) صوت، ثم مدينة روما الإيطالية والتي حققت (17) صوت، هذا الفوز المستحق الذي لم يسبق له مثيل على مستوى العالم على الإطلاق منذ بداية انطلاق هذا المعرض في لندن عام 1851م.
وقد تابع السعوديين إعلان هذا الفوز والحدث الكبير عبر القنوات الفضائية الرسمية التي قامت بمتابعة إعلامية رائعة نقلت لنا نتائج التصويت من العاصمة الفرنسية، كما وضعتنا في قلب الحدث من خلال عرض مشاعر المواطنين، ونقل احتفالات الرياض عبر فريق من المراسلين المبدعين.
وقد أطمئن الشعب السعودي بتحقيق الفوز وذلك من خلال الثقة في الله سبحانه وتعالى، ثم في قيادتنا الحكيمة والرشيدة والتي كان لدعمها المشرف في جميع الاتجاهات والمجالات اليد الطولى في كسب هذا الفوز العظيم، حيث وصف سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز هذه الخطوة بأنها تأتي “ترسيخًا لدور المملكة الريادي والمحوري”.
هذا وقد سخرت قيادتنا حفظها الله جميع الإمكانيات لفريق العمل المميز الذي عمل منذ زمن على عرض ملف الرياض بصورة احترافية لكسب ثقة العالم، وتأييدها، كما كان للمشاركة المميزة في معرض أكسبو في الثلاث النسخ الاخيرة بمعارض حازت في كل مرة على المركز الأول دور رائع في كسب ثقة العالم وتصويتها.
ونحن كمواطنين في المملكة العربية السعودية نفخر بحكامنا بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز القيادة الرشيدة الحكيمة العادلة والتي تسابق الزمن من أجل تطوير وبناء الدولة في جميع المجالات، وفي جميع مناطق المملكة على حد سواء.
ان نجاح عاصمتنا الرياض في احتضان هذا المعرض العالمي في زمن وتوقيت يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 يضمن بإذن الله تقديم نسخة مختلفة وقصة مميزة نشارك العالم فيها القصص والدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة لرؤية المملكة 2030..
وبهذه المناسبة نرفع أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير والذي يسابق الزمن ويعمل في جميع الاتجاهات ليل نهار لجعل عسير وجهة عالمية، وإلى الشعب السعودي النبيل كافة، وكل عام ووطننا في تقدم وازدهار وأمن وأمان..

 

كتبه الاستاذ علي حنفان العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com