المقالات

*لا تتمارضوا فتمرضوا*

يقول علماء النفس: انتبه جيدًا لخيالك، فأعضائك كلها ستستجيب للصورة التي رسمتها بإتقان، كما هي إحدى المقولات التراثية التي أصبح لها مكانة في العلاج النفسي: (لا تتمارضوا فتمرضوا، فتموتوا)، فالرسائل الدماغية سواء الإيجابية منها أو السلبية تحدد نهج حياتك التي تعيشها، فلا تقنع نفسك أنك مُرهق، سوف تصبح أكثر إرهاقا وتعبًا..
أنقل لكم إحدى القصص من كتاب «معجزات الشفاء»: فقد كان الدكتور بيرني يشرف على مريض مصاب بالسرطان الليمفاوي، وكان في حالة متقدمة بحيث اقتنع الأطباء بأنه لن يعيش لأكثر من ثلاثة أسابيع، وحدث أن كانت إحدى الشركات تجرب في المستشفى دواءً جديدًا يدعى “كريبوزين” وما أن سمع المريض بهذا الدواء حتى توسل للطبيب المشرف على التجربة أن يجريه عليه أولًا، في البداية لم يوافق الطبيب، لأنه كان يبحث عن مرضى يعيشون لستة أشهر على الأقل كي يرى النتيجة.

ولكن تحت إلحاح المريض ويقينه أن هذا هو العلاج المناسب، أعطى الدكتور حقنه الكريبوزين للمريض وهو يتوقع وفاته قريبًا، غير أن حالة المريض بدأت بالتحسن مما أدهش الطبيب نفسه، فحقنه مرة ومرتين وثلاث حتى اختفت جميع الأورام، حتى ظن الطبيب أن للدواء مفعولًا سريعًا وفتاكًا للسرطان، وبعد شهرين من خروج المريض زراه الطيب في منزله وكان سليمًا معافى..
غير أن كل مريض أخذ نفس الدواء كان بحالة سيئة ولم يلبث طويلًا حتى توفي، وهذا ما حير الأطباء أن هذه النتيجة الإيجابية لم تحصل مع بقية المرضى مثل المريض السابق، فحبثوا عن السبب، فكانت الأخبار كلها تظهر في التلفزيون عن فشل دواء «الكريبوزين» في علاج مرض السرطان، سبحان الله كيف أن المريض الأول كان عنده يقين بأن هذا الدواء نافع لعلاجه من مرض السرطان، لكن بقية المرضى أخذوه لمجرد التجربة فقط ولم يكونوا معتقدين أنه دواء نافع.

*ترويقة:*
في كل يوم حاول أن تعطي “عقلك” رسائل إيحائية إيجابية أنك أقوى بالتحمل أو أنك نشيط وقادر فعل كل شيء أو أنك تقدر تواصل يومك بقليل من الراحة، فالعقل يستجيب للرسائل سواءً إيجابية أو سلبية حتى حين تكتب أنا مريض فعلًا ستبقى مريض أطول فترة ممكنه.! أو تكتب صدري ضيق، فسيوف تكون متضايق أطول فترة ممكنة..
فكر بكل خير، وتفائل دائمًا بأن القادم أجمل، واصنع السعادة لنفسك وللآخرين، فإن للسعادة مكونات، ولا تكثر الشكوى، فيأتيك الهم، وأكثر من الحمدالله، وستأتيك السعادة من كل جانب.

*ومضة:*
فكر بإيجابية بعبارة: “لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا” أي لا تفكر وتدعي المرض.. فتمرض، لا تفكر وتدعي الفقر.. فتفقر، لا تفكر بالحزن.. فتحزن، وقس على ذلك باقي أمور حياتك.

*رابط:*

✒️ صَالِح الرِّيمِي

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com