المقالات

عمق الماضي وازدهار الحاضر 

أرأيتم تلكم الأشجار الكثيفة والمتداخلة مع بعضها في غابة مليئة ومكتضة ، قد غارت عروقها في باطن الأرض تحكي أصالة منبعها المتين وترابط جذورها في أعماق الأرض والذي من الصعب والمستحيل على من أراد اقتلاع تلك الجذور أن يلاقي إلى ذلك سبيلا .

أتعرفون تلك التي منحت دعوة نبوية عظيمة قبل آلاف السنين من خليل الله إبراهيم حينما رفع يديه لخالقه وقال ” وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ” فاستجاب الله له تلك الدعوة الصادقة .

ثم وبعد 1100من السنين من بعد هجرة المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وعندما أراد الله أن تبنى دولة عظيمة كانت انطلاقة نشأتها في بقعة صغيرة توالت عليها حقب عصيبة كانت الأنفس والدماء لها مهراً وتضحية وفداءً .

حتى أتاها صقرها المؤسس فأسس لها قاعدة صلبة وقوية ثم مهد لها الأركان وبناها في ترابط وشيج أبهر العالم بذلك العزم والصبر .

ويشاء الله أن يخلفه أبناءه الأبرار من بعده ليكملوا نهج والدهم وعزمه الذي بدأه وتنهض هذه البلاد عاماً بعد عام في تطور فريد وازدهار سريع .

وها هي اليوم تكمل مسيرتها بعون الله وتوفيقه في عز سلمان الحزم والعزم ، وفي رؤية عضيدة الهمام محمد بن سلمان ، اللذان بذلا ويبذلان الوقت والجهد والعزم المكين لرفعة هذا الكيان العظيم وشعبه الأبي ، ولا أكثر دليل من اهتمامهم الكبير بتلك السنون التي مرت بها هذه البلاد فجعلوا لها ذكرى نستذكر نحن والأجيال تلك الملاحم والمواقف العظام .

إننا في هذه الأيام نستذكر يوم ابتدينا لنشكر الله ثم لقادتنا ما نحن إليه اليوم وصلنا ..

كتبه / مفرح حبسان العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com