شراكة استراتيجية بين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وRiot Games تثري قائمة ألعاب 2025
في خطوة تهدف إلى تعزيز مستقبل الرياضات الإلكترونية العالمية على مدى ثلاث سنوات قادمة

- الرياض
في خطوة بارزة تعزز مكانة كأس العالم للرياضات الإلكترونية كأحد أهم الأحداث في المشهد التنافسي العالمي، أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وشركة Riot Games عن شراكة استراتيجية تمتد لثلاث سنوات. وستشهد هذه الشراكة الظهور الأول المنتظر للعبة VALORANT، إحدى أبرز ألعاب التصويب التكتيكية 5 ضد 5 والحائزة على العديد من الجوائز، ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025. كما ستعود كل من League of Legends و Teamfight Tactics إلى البطولة، ما يعزز من مستوى المنافسة ويمنح عشاق الألعاب تجربة استثنائية.
وباعتبارها من الأسماء الرائدة في فئاتها، ستجمع هذه الألعاب نخبة الأندية وألمع اللاعبين والمواهب في عالم الرياضات الإلكترونية، وذلك مع انطلاق المنافسات في الرياض هذا الصيف. وسيحظى عشاق League of Legends بفرصة متابعة بطولة دولية كبرى بمشاركة أقوى الفرق، التي ستتنافس على المجد العالمي وجوائز مالية ضخمة. بينما ستشهد بطولة VALORANT مواجهة بين نخبة لاعبيها في واحدة من أكبر البطولات خارج إطار جولة أبطال VALORANT. أما بالنسبة لعشاق Temafight Tactics، فسيكونون على موعد مع منافسات حماسية تتيح للمواهب العالمية التألق ضمن تشكيلة من الفرق المتميزة.
وتعزز هذه الشراكة مكانة كأس العالم للرياضات الإلكترونية كمنصة عالمية لأهم الألعاب التنافسية، حيث تجمع بين أبرز الأسماء تحت مظلة واحدة، ما يعزز شعبيتها، ويستقطب جماهير جديدة، ويسهم في تشكيل ملامح مستقبل الرياضات الإلكترونية كرياضة مزدهرة ضمن المشهد العالمي. ويأتي انضمام VALORANT ليعزز هذا الهدف بشكل أكبر، باعتبارها واحدة من أبرز الألعاب وأكثرها شعبية في مجتمع الرياضات الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة. وحتى الآن، تم الإعلان عن 23 بطولة عبر 22 لعبة لعام 2025، تشمل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وألعاب القتال، وألعاب الباتل رويال، والألعاب الاستراتيجية، مع المزيد من الإعلانات قريباً.
وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الاتفاقية شراكة تجارية عالمية بين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ومنافسات League of Legends العالمية وجولة أبطال VALORANT والدوري التنافسي للعبة Temafight Tactics لعام 2025. وستبدأ هذه الشراكة خلال جولة أبطال VALORANT ماسترز ببانكوك في 20 فبراير 2025، حيث سيتم تسليط الضوء على تجارب وأنشطة المؤسسة ضمن البث المباشر لفعاليات League of Legends وجولة أبطال VALORANT ومنافسات Temafight Tactics العالمية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فابيان شويرمان، المسؤول الرئيسي عن الألعاب في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “أحدثت Riot Games تحولاً جذرياً في مشهد الألعاب التنافسية، وحولت الرياضات الإلكترونية إلى قوة ترفيهية عالمية لا يمكن إنكارها. وانطلاقاً من بطولة العالم الناجحة للعبة League of Legends، التي أرست معايير جديدة لتجارب المشجعين، مروراً بالشراكات الثقافية المبتكرة لـ VALORANT، وصولاً إلى الفعاليات المجتمعية المرافقة لـ Temafight Tactics، أسست Riot Games منظومة متكاملة تتجاوز حدود المنافسة التقليدية. ومع إدراج هذه الألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، نحتفي بأعلى مستويات المنافسة، ونوسع نطاق الرياضات الإلكترونية كحركة ترفيهية عالمية، مع تعزيز التواصل مع الجماهير من خلال الألعاب والموسيقى والثقافة الرقمية.”
ونجح أسطورة League of Legends، لي “Faker” سانغ-هيوك، في قيادة فريقه “T1” نحو منصة التتويج في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024. وحظيت المباراة النهائية بمتابعة واسعة من قبل عشاق اللعبة، حيث بلغ عدد المشاهدين عبر الإنترنت 12.5 مليون شخص، بالإضافة إلى آلاف المشجعين الذين حضروا الحدث من قلب العاصمة الرياض. والجدير بالذكر أن League of Legends هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، حيث يبلغ عدد لاعبيها النشطين شهرياً 100 مليون لاعب.
وفي نهائي Temafight Tactics، كان “T1” قريباً من التتويج، لكنه لم يتمكن من حسم اللقب، حيث نجح فريق وولفز إي سبورتس، الممثل لنادي وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في اقتناص الفوز بنتيجة 3-1، بقيادة نجم البطولة لي تشينغيو، المعروف باسم “لي شاو”.
وتعود منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025 مجدداً إلى الرياض، لتوحيد مجتمعات الألعاب والرياضات الإلكترونية في احتفال عالمي ضخم. وستشهد البطولة منافسة قوية بين أفضل اللاعبين والفرق من جميع أنحاء العالم، للفوز بجوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق. ويتميز الحدث بهيكلية فريدة تضم مجموعة متنوعة من الألعاب، ما يتيح للأندية واللاعبين فرصة التنافس بمختلف المنصات وأنواع الألعاب. وتتصدر العاصمة السعودية مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي، ففيها ستجتمع أفضل الفرق واللاعبين والألعاب تحت راية واحدة في أضخم حدث للرياضات الإلكترونية على الإطلاق.
لمشاهدة الفيديو الخاص بإعلان الألعاب ال3 https://www.youtube.com/watch?v=1Ti3jzpSAwo
لمزيد من المعلومات حول كأس العالم للرياضات الإلكترونية، يرجى زيارة esportsworldcup.com.
لمزيد من المعلومات حول شركة Riot Games وألعابها League of Legends وTemafight Tactics وVALORANT، يرجى زيارة riotgames.com
كما يمكن متابعة حسابات مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وRiot Games على لينكدإن وX (تويتر سابقاً)
-انتهى-
حول كأس العالم للرياضات الإلكترونية:
كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) هو حدث رياضي سنوي بارز واحتفال عالمي بالمنافسات النخبوية وشغف الرياضات الإلكترونية. وتتميز البطولة بنظام فريد يُعرف بـ التجميع النقطي عبر الألعاب (Cross Gaming)، حيث تتنافس أفضل الأندية والفرق في العالم عبر مجموعة من أشهر الألعاب للفوز بأعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، والذي يصل إلى 60 مليون دولار. وشهدت النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2024 مشاركة 1500 لاعب محترف و200 نادٍ من 100 دولة، تنافسوا في 22 بطولة موزعة على 21 لعبة. وعلى مدار 8 أسابيع من المنافسات الحماسية والفعاليات الترفيهية المرافقة، استقطب الحدث 500 مليون مشاهدة عبر الإنترنت، وشهد حضوراً جماهيرياً تجاوز 2.6 مليون شخص. وتعود البطولة مجدداً إلى العاصمة السعودية في صيف 2025، لتجمع عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم وتشهد تتويج بطل جديد لكأس العالم للأندية للرياضات الإلكترونية.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي:
https://esportsworldcup.com
حول Riot Games:
تأسست Riot Games عام 2006 بهدف تطوير ونشر ودعم الألعاب التي تركز على تجربة اللاعبين في المقام الأول. وفي عام 2009، أطلقت أولى ألعابها، League of Legends، التي أصبحت واحدة من أكثر ألعاب الكمبيوتر شعبية في العالم.
على مدار السنوات التالية، أصدرت الشركة ألعاباً أخرى، مثل VALORANTو Teamfight Tacticsو Legends of Runeterraو League of Legends: Wild Rift وقد ساهمت هذه الألعاب في بناء بعضٍ من أبرز وأشهر مشاهد الرياضات الإلكترونية عالمياً، في أحداث ضخمة مثل بطولة العالم لـ League of Legends وجولة أبطال VALORANT، التي تجذب ملايين المشاهدين سنوياً.
بالإضافة إلى الألعاب، وسّعت Riot Games عالمها الإبداعي عبر مشاريع متعددة الوسائط، شملت الموسيقى، والكتب المصورة، والألعاب اللوحية، وسلسلة الرسوم المتحركة، Arcane، الحائزة على جائزة إيمي.
اكتشاف المزيد من صحيفة صوت الوطن
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.