المحليات

روتانا ساينز تعلن انطلاقتها برؤية جديدة لتعزيز مكانة المملكة في قطاع الإعلان بتسويق استثمارات “تحالف سعودي ساينز وروتانا ” “RMS تتجاوز 7 مليار ريال

الرياض

أعلنت روتانا ساينز، العلامة الجديدة والذراع الإعلامي والإعلاني لـ “روتانا القابضة”، عن انطلاقتها الرسمية في المملكة لتضع معايير جديدة في تسويق قطاع الإعلانات من خلال مزيج من الابتكار والتقنية. وشهد حفل الإطلاق الذي أقيم في فندق فورسيزونز في مدينة الرياض حضور أكثر من 400 شخصية مرموقة، من بينهم مسؤولون حكوميون وقادة أعمال وتنفيذيون في قطاع الإعلام والاستثمار. واستعرضت الشركة خلال الحدث رؤيتها الاستراتيجية وأحدث مشاريعها بالتعاون مع التحالف، مؤكدة على دورها في إعادة تشكيل مستقبل الإعلام في المملكة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وباستثمارات ضخمة تتجاوز 7 مليار ريال سعودي في وسائل إعلانية جديدة تمكّنت روتانا ساينز من الاستحواذ على تسويق أكثر من 35% من إجمالي الوسائل الاعلانية في سوق الإعلانات الخارجية في المملكة. وتشمل هذه الاستثمارات تسويق عقود حصرية لتحالف الشركة الحديثة للدعاية والاعلان (سعودي ساينز ميديا) وشركة روتانا الاعلانية (RMS) ، منها عقد امتياز لمدة 10 سنوات في مكة المكرمة والمنطقة الشرقية وعقود حصرية لمحاور مميزة في مدينة الرياض وعقود حصرية في جدة والمدينة المنورة.

كما كشفت الشركة عن خططها المستقبلية في الرياض مع تحالفها التي تتضمن قريبا إطلاق وتسويق 18 شاشة رقمية حالية واضافية جديدة في مواقع حيوية عالية وطرق مزدحمة. وتأتي هذه المشاريع لتعزز المفاهيم المبتكرة والاستفادة من التقنيات الحديثة في واجهات الابراج حاليًا مثل شاشات برج المملكة وبرج رافال، إلى جانب أكثر من 2000 شاشة رقمية مثبتة داخل عربات قطار الرياض.

لإبراز هويتها المرتكزة على الابتكار والتقنيات الحديثة، تضمن الحفل عرضاً مميزاً لمُقدِّمَين رقميين بتقنية الأفتار، جمعا بين الذكاء الاصطناعي والأداء المباشر. واستعرضت معرضا لنماذج ثلاثية الأبعاد لأبرز مشاريع الشاشات الرقمية للشركة، من ضمنها برج المملكة، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة التي جسّدت عروض الشركة بطريقة تثقيفية وتفاعلية جذبت الحضور.

وفي هذا الصدد، قال نزار ناقرو، رئيس مجلس إدارة روتانا ساينز: “تأسست روتانا ساينز لترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي للابتكار الإعلامي وصناعة الاعلان ولتضع معايير عالمية جديدة من حيث الحجم والكفاءة والتأثير وتحقيق نقلة في تطوير وتسويق الإعلانات الخارجية من خلال تطبيق مفاهيم متطورة وتقنيات حديثة باستثماراتنا التي تبلغ أكثر من 7 مليار ريال للتحالف التي تعكس ثقتنا الكاملة في السوق المحلي والتزامنا بتحويل الإعلانات إلى تجارب أكثر ذكاءً وتأثيراً”.

ومن جانبه، أضاف حسن زيني، نائب الرئيس التنفيذي لروتانا ساينز: “ندخل هذه المرحلة الجديدة بزخم كبير مدفوعين بشراكات استراتيجية وعقود حصرية ومحفظة مشاريع طموحة تغطي مدن المملكة الرئيسية. روتانا ساينز لا تقتصر على بيع المساحات الإعلانية فحسب، بل تمكّن العلامات التجارية من التواصل مع ملايين الأشخاص من خلال خلق جسر يربط بين العالمين الواقعي والرقمي.

وأكدت روتانا ساينز خلال الحفل أن استراتيجيتها تركز على الانتقال من الكم إلى التأثير النوعي، حيث يمكن لموقع أيقوني واحد أن يحقق قيمة تفوق عشرات المواقع التقليدية. كما تستثمر الشركة بشكل كبير في الحلول البرمجية وفرص التلفاز المتصل بالإنترنت، مثل STC TV، لضمان تقديم حملات أكثر ذكاءً وموثوقية وتفاعلية.

وعلى الرغم من أن بعض المشاريع قد دخلت حيز التنفيذ بالفعل، فإن الغالبية العظمى من الوسائل والابتكارات الحديثة ستكون جاهزة في الربع الأول من عام 2026. ويؤكد هذا الإطلاق على بداية حقبة جديدة من الإعلام الذكي القابل للتوسع والمبني على البيانات، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

 

 

-انتهى-

نبذة عن روتانا ساينز

تُعد روتانا ساينز أحدث مزوّد لحلول الإعلام والإعلان في المملكة العربية السعودية، وتقدم تجارب إعلانية خارجية ورقمية مبتكرة وذات تأثير عالٍ. بفضل انتشارها على مستوى البلاد ورؤيتها الجريئة المتوافقة مع رؤية 2030، تجمع روتانا ساينز بين الحجم والتكنولوجيا والتميز المرتكز على العميل لتعزيز العلامات التجارية وتحويل المشهد الحضري في جميع أنحاء المملكة.

IMG 20250930 WA0229 IMG 20250930 WA0228 IMG 20250930 WA0230


اكتشاف المزيد من صحيفة صوت الوطن

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com